كول و تمعن : كيف تشجع طفلك على تناول وجبة الإفطار؟

Société

partages

كول و تمعن : كيف تشجع طفلك على تناول وجبة الإفطار؟

دائما ما نقول أن وجبة الفطور هي وجبة رئيسية لا يجوز الاستغناء عنها نظرا لأهميتها الكبيرة خاصة بالنسبة للصغار، كيف لا و هي غذاء محوري يمنح الجسم الطاقة و الحيوية بعد ساعات الليل الطويلة من دون الحصول على طعام.

لكن رغم أهميتها البالغة فان عددا من الاباء يتجاهلون هذه الوجبة متحججين بأنهم لا يملكون الوقت الكافي لإعداد الطعام. في معظم الأحيان يكتفي هؤلاء الاباء بإعطاء الطفل سكاكر و حلويات يأكلها على عجالة في السيارة و هي أغذية غير مفيدة وغنية بالسعرات الحرارية.

لهذا السبب، نجد أن مجموعة من الأطفال يعزفون عن تناول الفطور. و لتشجيعهم على الاقبال على هذه الوجبة الأساسية، ينصح اخصائي التغذية الدكتور نبيل العياشي بسؤال الطفل في المساء عن ما يود تناوله في الصباح و الحرص على اعطائه كوبا من الماء قبل تناول أي شيء فشرب الماء يفتح الشهية.

 يشير الدكتور العياشي كذلك الى ضرورة تحضير وجبة افطار تحتوي على قدر كاف من النشويات و مصادر طبيعية للسكريات كالفواكه العصائر الطبيعية. شدد أخصائي التغذية ايضا على أهمية التمر الذي يعد أفضل خيار لبداية النهار.

يجب كذلك على الأبوين أن يحرصوا على التنويع للطفل في وجبة الإفطار حتى لا يشعر بالملل من تناول نفس الطعام ويشعر بأنه مكرر اذ يجب أن تتحول هذه الوجبة الى موعد محبب يتوق له.

ارشادات و نصائح غذائية مفصلة تجدونها في برنامج كول و تمعن مع سميرة البلوي رفقة اخصائي التغذية الدكتور نبيل العياشي.

découvrez également

Les blouses blanches en colère: Grève générale aujourd’hui et demain Société

allo-les-jeune-729x90

RADIO 2M

à propos de votre Radio

fréquences

retrouvez-nous, où que vous soyez

GRILLE DES PROGRAMMES

Découvrez nos programmes